25‏/07‏/2013

#27 5 سنين أم دهرا

أأتحدث عن أول يوم خطوت فيه على أرض مدينتكم وكل ما أحمله هو حكايات عنها أم أتحدث عن كل شارع عرفته وكل مكان تهت به .. أأتحدث عن أول يوم دخلت فيه كليتكم .. أأتحدث عن سنة أمضيتها بالمدينة الجامعية وعن كل ما تحمله من حكايات لبنات قُدر لهم أن يعيشوا بعيدا عن أهلهم أم أتحدث عن نظرة المجتمع لهن أم أتحدث عن تركى لها بعد سنة فلم يكن هناك صبر أكثر من ذلك ..  أأتحدث عن الصحبة .. أأأتحدث عن ما تعلمته أم عن الذى لم أتعلمه .. أأتحدث عن ساعات الامتحانات أم ساعات انتظار النتيجة .. أأتحدث عن كل ليلة رجعت إلى بيتنا ألعن اليوم الذى قررت فيه دخولها .. أأتحدث عن أول نتيجة كان بها حرف "ض" متعجبة .. أأتحدث عن كل صباح مهرولة للحاق بأول أتوبيس يقلع من مدينتا أم عن يأسى لحضور أول محاضرة فققرت عدم الحضور .. أأتحدث عن لحظة معرفتى بأنه لم يكن لى مكان بها وأنى أسأت اختيار كليتكم ..  أأتحدث عن كل المواقف التى عشتها ..
لكنى لن أتحدث عن هذا أو ذاك سأتحدث عن الدموع التى امتزجت باالفرحة عندما أُعلن الإفراج وأُعلن التخرج ..  وهنا تعجز الكلمات عن التحدث ..
لست متأكدة فى الحقيقة أكانوا 5 سنين أم كانوا دهرا ... ولست أعلم أأشكرك أيتها القاهرة أم أنعى حظى ولكن المؤكد أنى تعلمت .. 

 كنت #غريب_فى_بلاد_غريبة  وعدت إلى #موطنى ..
تشرفت بمعرفتك قاهرة المعز .. سأزورك :) .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق